المقدمة
التسويق السياحي هو مصطلح يستخدم لجذب الزوار إلى موقع معين يمكن أن يكون دولة أو مدينة أو موقع تراثي معين أو وجهة سياحية أو فندق أو مركز مؤتمرات أي شيء.
يمكن أن يكون الموقع أي شيء لديه القدرة على جذب السائح الذي يأتي لزيارة مكان جديد.
يرتبط التسويق السياحي باستراتيجيات التسويق في مجال السياحة. يوجد اليوم العديد من البلدان في العالم ، حيث تلعب السياحة دورًا رئيسيًا في تعزيز ناتجها المحلي الإجمالي.
في مثل هذه الحالات ، يصبح التسويق السياحي أمرًا مهمًا. تعد العديد من الأماكن بشكل عام نقطة ساخنة للسياح مثل تاج محل في الهند. تعتبر أماكن مثل هذه الآن مناطق مثالية حيث يمكن للمرء أن يعزز التسويق السياحي.
الأماكن التي من المرجح أن تكون المواقع الرئيسية لجذب السياح هي الأماكن التي يزدهر فيها التسويق السياحي أكثر. يدور التسويق السياحي الآن حول تطبيق العديد من تقنيات واستراتيجيات التسويق لتعزيز صناعة السياحة في ذلك المكان ( Abd
alla,2017).
خليل, ., الشريف, ., & عبد الكافى, . (2022). أثر تسويق سياحة الممرات الجبلية فى البحر الأحمر. International Journal of Tourism, Archaeology and Hospitality, 2(1), 165-189. doi: 10.21608/ijtah.2022.244456
MLA
ميرفت حسين خليل; نشوى سمير الشريف; جيرمين حسين عبد الكافى. "أثر تسويق سياحة الممرات الجبلية فى البحر الأحمر", International Journal of Tourism, Archaeology and Hospitality, 2, 1, 2022, 165-189. doi: 10.21608/ijtah.2022.244456
HARVARD
خليل, ., الشريف, ., عبد الكافى, . (2022). 'أثر تسويق سياحة الممرات الجبلية فى البحر الأحمر', International Journal of Tourism, Archaeology and Hospitality, 2(1), pp. 165-189. doi: 10.21608/ijtah.2022.244456
VANCOUVER
خليل, ., الشريف, ., عبد الكافى, . أثر تسويق سياحة الممرات الجبلية فى البحر الأحمر. International Journal of Tourism, Archaeology and Hospitality, 2022; 2(1): 165-189. doi: 10.21608/ijtah.2022.244456