أثر تسويق سياحة الممرات الجبلية فى البحر الأحمر

Authors

1 جامعة حلوان

2 كلية السياحة والفنادق - جامعة حلوان

Abstract

المقدمة
التسويق السياحي هو مصطلح يستخدم لجذب الزوار إلى موقع معين يمكن أن يكون دولة أو مدينة أو موقع تراثي معين أو وجهة سياحية أو فندق أو مركز مؤتمرات أي شيء.
يمكن أن يكون الموقع أي شيء لديه القدرة على جذب السائح الذي يأتي لزيارة مكان جديد.
يرتبط التسويق السياحي باستراتيجيات التسويق في مجال السياحة. يوجد اليوم العديد من البلدان في العالم ، حيث تلعب السياحة دورًا رئيسيًا في تعزيز ناتجها المحلي الإجمالي.
في مثل هذه الحالات ، يصبح التسويق السياحي أمرًا مهمًا. تعد العديد من الأماكن بشكل عام نقطة ساخنة للسياح مثل تاج محل في الهند. تعتبر أماكن مثل هذه الآن مناطق مثالية حيث يمكن للمرء أن يعزز التسويق السياحي.
الأماكن التي من المرجح أن تكون المواقع الرئيسية لجذب السياح هي الأماكن التي يزدهر فيها التسويق السياحي أكثر. يدور التسويق السياحي الآن حول تطبيق العديد من تقنيات واستراتيجيات التسويق لتعزيز صناعة السياحة في ذلك المكان ( Abd
 alla,2017).