دراسة خطط الترويج للمقصد السياحى المصرى فى ظل الأزمة الروسية الأوكرانية ( مقترح تطبيقى)

Document Type : Research Articles

Authors

1 Sinai high institute for tourism and hotels

2 faculty of tourism and hotels management -Beni-Suef University

Abstract

ملخص البحث
تعد الوسائل الترويجية بأشكالها المختلفة من أهم الوسائل التى تؤثر فى سلوك الافراد الشرائى والتى قد تزيد أهميتها فى أوقات الأزمات ،ويسعى البحث إلى التعرف علي مدي تنفيذ الجهاز الحكومى السياحى المتمثل فى الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى لخطط للترويج السياحى للمقصد السياحى المصرى فى ظل الازمة الروسية الأوكرانية ، بأعتبارة الجهة المسئولة عن تنفيذ خطط الترويج السياحى الى مصر .
وفى هذا السياق يناقش البحث من خلال الشقين التنظرى والتطبيقى الى ما إذا كان هناك خطط للترويج للمقصد السياحى المصرى لأستغلال الاحداث الجارية على الساحة الدولية وتداعياتها ومحاولة الاستفادة ، وذلك من خلال مقابلات شخصية واستبيانات موجهة الى مسؤلى السياحة فى الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى وبعض شركات السياحة للتعرف على آرائهم نحو هل هناك خطط فعلية يتم تنفيذها للترويج للمقصد السياحى المصرى فى ظل الازمة الروسية الاوكرانية والاستفادة منها، والتعرف على المعوقات التى تعترض ذلك، وبتحليل ما سبق سوف يتم التوصل الى مجموعة من النتائج التى ترتكز عليها مجموعة من التوصيات.

Keywords