الدور الوسيط لإدارة الابتكار بين ادارة التميز وتعظيم رضاء العميل بالتطبيق علي مصر للطيران

Document Type : Research Articles

Author

Sinai high institute for tourism and hotels

Abstract

الملخص
تواجه شرکة مصر للطيران کأحد الشركات الهامة في قطاع النقل الجوي عالمياً والرئيسية فى مصرالکثير من التحديات بسبب التغيرات الحالية کالتحول من الإدارة إلى الريادة والتغيرات السريعة فى متطلبات العملاء وامتدت التغيرات لتشمل جودة المخرجات ومستويات الأداء وقد أصبحت حاجة مصر للطيران لتحقيق التميز مطلباً ضروريا ً ، ونتج عن ذلك قدر کبير من الصراع بينها وبين العديد من شرکات الطيران الاخرى ؛ لمحاولة اجراء تغييرات اساسية ، وتوجهات حديثة من خلال وضع الخطط والبرامج التنموية الشاملة لمواکبة هذه التغييرات الكثيرة ويعتبر تحقيق التميز من القضايا الهامة التي تسهم في مساعدة شرکات مصر للطيران لتجديد نشاطها، وفاعليتها، وتطوير برامجها وجهودها، والوصول إلى تحقيق المکانة التي تسعى للوصول إليها، ولتحقيق التميز والسعى إليه فلابد من دراسة ادارة الابتكاروتأثيرها علي للعنصر البشرى والذى يدعم ويحقق التميز ولهذا توصي الدراسة بضرورة تفعيل ادارة الابتكار التى تدعم التغيير التنظيمى وتحقق التميز ومنها ارضاء العملاء
الكلمات المفتاحية
التمبز ، رضا العميل ،الابتكار ،الطيران ،الابداع

Keywords